السبت، 14 يوليو 2012

فوائد الشموع المعطرة - ثريا مجلة المرأة العربية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل جربت* ‬يوما الاسترخاء في* ‬مغطس الحمام فيها الشموع المعطرة تحترق حولك لتملأ المكان بروائحها الزكية التي* ‬تساعدك على الاسترخاء والاحساس بالطمانينة؟

ان هذه ليست مبالغة فقد ثبت أن الشموع المعطرة المكونه من خلاصات الزيوت الاساسية تساهم في* ‬تلطيف مزاجك،* ‬ومدك بالطاقة اللازمة لمواجهة مشاكل اليوم والاستعداد لليوم التالي*.

‬ فمزيج العطور المنبثق منها* ‬يمنحك احساسا بالسعادة،* ‬والاكتفاء سيغلف جسدك كله ويملؤه بالدفء*. ‬اذ لا تقتصر مهمة الشموع المعطرة على تلطيف الجو وتحسين الرائحة فقط*. ‬فهي* ‬تمتلك مزايا علاجية ايضا ولديها تأثير كبير على الصحة الجسدية والعقلية وحتى العافية*. ‬فهي* ‬تولد جوا لطيفا في* ‬اي* ‬غرفة ما* ‬يوحي* ‬بتبادل الاحاديث والارتياح بين افراد العائلة الواحدة*. ‬

كما انها قد تستخدم لاصدار روائح ملطفة ورافعة للمعنويات او حتى مجددة للشباب*. ‬ولذلك* ‬يستعين بها أخصائيو التدليك لزيادة حجم الفائدة من جلسات التدليك*. ‬

وكذلك مدربو اليوغا الذين* ‬يعتبرون أن الروائح العطرية تساعد على الاسترخاء واتقان لحركات الرياضية*. ‬

وتعتبر الشموع المعطرة اكثر طريقة فعالة وغير مكلفة لتجديد حواسك وجسمك معا*.‬

اللافت في* ‬علم الشموع المعطرة أنها تأتي* ‬بكل الروائح التي* ‬قد تخطر على بالك،* ‬ولكل رائحة ميزتها العلاجية الخاصة*. ‬وقبل شراء اي* ‬شمعة* ‬يجب تنشق رائحتها اولا وبعمق،* ‬والتأكد من تاثيرها على نفسيتك لضمان اقصى فائدة*.
المصدر: منتدات عيون القدس
http://www.3qds.com/vb/t25822/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق